تسلّمت وزيرة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الدكتورة فارسين أغابيكيان شاهين، اليوم الإثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الحسين سيدي عبد الله الديه، سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ165 المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.
وأكدت الوزيرة الفلسطينية خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع فلسطين وموريتانيا، مشيدة بالمواقف الموريتانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
كما استعرضت شاهين آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتصاعد الانتهاكات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مشددة على أهمية تعزيز الدعم العربي والدولي لدولة فلسطين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
من جانبه، جدّد السفير الحسين سيدي عبد الله الديه موقف موريتانيا الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائية مع دولة فلسطين في مختلف المجالات.